أرشيف التصنيف: عالمية

ابطال أوروبا : بعثة ريال مدريد تغادر إلى إنجلترا لمواجهة مان سيتي

توجهت بعثة ريال مدريد ظهر اليوم، الخميس، إلى إنجلترا لمواجهة مانشستر سيتي فى إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب “الاتحاد”، وكان فريق ريال مدريد قد خسر 1-2 ضد مانشستر سيتي فى ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب “سانتياجو برنابيو”. وكان على رأس بعثة ريال مدريد المتجهة إلى إنجلترا فلورنتينو بيريز رئيس الملكى لمؤازرة الفريق فى المباراة المرتقبة ضد مانشستر سيتي. ويحتاج فريق ريال مدريد الفوز بهدفين نظيفين على مانشستر سيتي من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائى من تشامبيونزليج. وأعلن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن القائمة التي سيخوض بها مواجهة مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، في الثامنة مساء غد، الجمعة، على ملعب “الاتحاد”، فى إياب دور الـ16، من دورى أبطال أوروبا، التى تعود منافساتها بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا . واستدعى زيدان 24 لاعباً لخوض مواجهة مانشستر سيتي، حيث تواجد تواجد القائد سيرجيو راموس، رغم غيابه عن اللقاء بداعى الإيقاف، بعدما تعرض للطرد فى لقاء الذهاب، ويغيب عن القائمة الكولومبى خاميس رودريجيز والويلزى جاريث بيل بقرار فنى، والمهاجم ماريانو دياز لإصابته بفيروس كورونا. وجاءت قائمة ريال مدريد لمواجهة مانشستر سيتي على النحو التالي :

حراسة المرمى: أريولا – كورتوا – ألتوب

خط الدفاع: كارفخال – ميليتاو – راموس – فاران – مارسيلو – ميندى – ناتشو – خافى هيرنانديز

خط الوسط: كروس – مودريتش – فالفيردى – كاسيميرو – إيسكو – أسينسيو

خط الهجوم: هازارد – يوفيتش – بنزيما – فاسكيز – فينيسيوس – براهيم دياز – رودريجو

أبطال أوروبا : التركي شاكير حكماً لمباراة برشلونة ونابولي

عيّن الإتحاد الأوروبي “يويفا”، الحكم التركى كونيت شاكير لإدارة مباراة برشلونة أمام نابولي السبت المقبل، فى إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، ويحمل الحكم التركي كونيت شاكير، ذاكرة سيئة للبارسا، بعد إدارته لمباراة الفريق ضد ليفربول فى إياب نصف نهائى دوري الأبطال، والتى انتهت بخسارة الفريق الكتالونى 0-4 وتاهل الريدز إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب على حساب توتنهام.

ويسعى البارسا في المواجهة الحاسمة أمام نابولى، والمقرر إقامتها السبت المقبل، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا على ملعب “كامب نو”. وكان برشلونة قد تعادل 1-1 أمام نابولى فى ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا على ملعب “سان باولو” قبل إيقاف المسابقة بسبب فيروس كورونا.

اليوروباليغ : برنامج مقابلات اليوم

في مايلي برنامج مقابلات اياب الدور 16 من مسابقة الدوري الاوروبي التي ستدور اليوم الخميس 06 أوت 2020 :

17:55    إشبيلية – إسبانيا   —  روما – إيطاليا

17:55    باير ليفركوزن – ألمانيا — جلاسكو رينجرز – إسكوتلندا

20:00    بازل – سويسرا  —    اينتراخت فرانكفورت – ألمانيا

20:00    وولفرهامبتون – إنجلترا   — أوليمبياكوس – اليونان    

الدوري الأوروبي : قمة نارية بين إشبيلية وروما لحسم التأهل للربع النهائي

تنطلق فى السادسة إلا خمس دقائق من مساء اليوم، الخميس، المواجهة الحاسمة بين فريقى إشبيلية الإسبانى وروما الإيطالى، على ملعب “إم إس في أرينا” بمدينة دويسبورج الألمانية، ضمن منافسات دور الستة عشر لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروباليج” التي تعود منافساتها بعد توقف دام نحو 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. وتعذر إقامة مواجهة الفريق الأندلسى ونادى العاصمة الإيطالية بنظام الذهاب والإياب لتقام من مباراة واحدة في ألمانيا وفقا لقرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”. ويدخل إشبيلية مباراة الليلة وهو يحمل الرقم القياسى لأكثر الأندية تتويجا بلقب الدوري الأوروبي برصيد 5 مرات منها ثلاث مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، فيما فشل روما في حصد البطولة طوال تاريخه وخسر نهائي وحيد عام 1991. ونجح إشبيلية في تقديم نتائج رائعة عقب استئناف النشاط الكروى في الفترة الأخيرة، أنهى الدوري الإسباني هذا الموسم في المركز الرابع ليحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ليأتى بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث. ومن المقرر أن تحتضن ألمانيا مباريات ربع النهائي من دور واحد أيضًا حيث ستنطلق منافسات دور الثمانية ابتداءً من يوم 10 أوت وحتى 21.

اليوروبا ليغ : انتر ميلانو يتأهل للربع النهائي بعد الفوز على خيتافي

تأهل إنتر ميلان الإيطالي لربع نهائي الدوري الأوروبي بعد تغلبه على نظيره خيتافي الإسباني، بهدفين لصفر في إطار منافسات دور الـ 16. و أحرز روميلو لوكاكو وكريستيان إريكسن، هدفي إنتر ميلان في الدقيقتين 33 و83. 

الإصابة تهدد مشاركة هازارد مع ريال مدريد أمام مانشستر سيتي

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الشكوك مازالت تحوم حول جاهزية البلجيكي إدين هازارد لاعب ريال مدريد للمشاركة مع فريقه أمام مانشستر سيتي، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بسبب استمرار معاناته من إصابة الكاحل. وقالت إذاعة “أوندا سيرو” اليوم الأربعاء، إن هازارد لم يظهر بشكل جيد في تدريبات الريال، لذلك فإنه قد يجلس على دكة البدلاء أمام مانشستر سيتي. وتعرض البلجيكي لإصابة قوية في منطقة الكاحل، أبعدته عن معظم مباريات الموسم الجاري، حتى أنه لم يستعد لياقته الكاملة بعد العودة من التوقف الطويل. من جهة ثانية يفكر زين الدين زيدان في الدفع بالبرازيلي فينسيوس جونيور أساسيا، رفقة الثنائي ماركو أسينسيو وكريم بنزيما، في حال عدم جاهزية هازارد.

أرسنال يقدم عرضا رسميا لضم البرازيلي ويليان

تقدم نادي أرسنال الإنجليزي بعرض رسمي إلى البرازيلي ويليان جناح فريق تشيلسي للتعاقد خلال الصيف الحالى، ويعد أرسنال ضمن عدة أندية كبيرة تسعى لضم البرازيلي ويليان جناح تشيلسي هذا الصيف، حيث يترقبه كل من برشلونة وإنتر ميامى الأمريكي. وعرض نادى تشيلسي الإنجليزي على البرازيلي ويليان تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالى لمدة عامين، لكن الأخير طالب بالتجديد 3 سنوات وهو ما رفضه البلوز. وشارك ويليان في 47 مباراة مع تشيلسي في جميع المسابقات وأنهى الموسم بشكل جيد بتسجيل أربعة أهداف في الدوري الانجليزي الممتاز بعد إستئناف المسابقة.

برشلونة يتفق مع تير شتيغن على تجديد عقده بـ5 مواسم اضافية

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادى برشلونة توصل لاتفاق مع الحارس الألماني أندريه تير شتيجن على مدة تجديد تعاقده مع الفريق الكتالونى، وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أنه لا يوجد اتفاق بين البارسا وتير شتيجن من الناحية الاقتصادية لاستمراره أطول فترة ممكنة مع الفريق لكن الاتفاق تم من حيث مدة العقد. وأضافت الصحيفة أن الاتفاق بين برشلونة والحارس الألمانى على مدة العقد الجديد، بحيث يتم التجديد لخمسة مواسم إضافية يستمر فيها تير شتيجن فى حراسة عرين الفريق الكتالونى. وأشارت الصحيفة إلى أن البلوجرانا يسعى لاستمرار تير شتيجن، صاحب الـ28 عاما الذى ينتهى عقده في 2022، لكن المشكلة هى توفير الأموال اللازمة لذلك خاصة مع الفارق الكبير، فيما يطلبه الحارس الألمانى وما يعرضه نادى برشلونة. ;أوضحت الصحيفة أن تجديد عقد تير شتيجن يعد أولوية كبيرة داخل نادى برشلونة خاصة بعد المستويات الرائعة التي يقدمها في الفترة الأخيرة ودوره المؤثر في المباريات.

ميسي ورونالدو ضمن التشكيلة المثالية في أوروبا للموسم الحالي

كشف موقع “هو سكورد” العالمي عن التشكيل المثالى لأفضل نجوم الموسم الكروى الجارى 2019-2020 فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “بيج فايف”، وضم 11 لاعباً حصلوا على أعلى التقييمات خلال مشاركتهم مع أنديتهم هذا الموسم. وشهد التشكيل غياب نجوم فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، فيما تواجد لاعب وحيد من ليفربول بطل البريميرليج ومثله من برشلونة وأيضا يوفنتوس الإيطالى ومانشستر سيتى وبوروسيا دورتموند ولايبزيج وليستر سيتى، وبيرنلى الإنجليزى وبريشيا الإيطالى، وثنائى بايرن ميونخ الفائز بلقب البوندزليجا. وجاء التشكيل المثالى لأفضل لاعبى أوروبا هذا الموسم كالتالي :

حراسة المرمى: جيسي جورونين “بريشيا”

الدفاع: ريكاردو بيريرا “ليستر سيتى”، فيرجيل فان دايك “ليفربول”، جيمس تاركوفسكي “بيرنلى”، وألفونسو ديفيز “بايرن ميونخ”.

الوسط: ليونيل ميسي “برشلونة”، كيفين دى بروين “مانشستر سيتى”، جادون سانشو “بوروسيا دورتموند”، وكريستيانو رونالدو “يوفنتوس”.

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكى “بايرن ميونخ”، تيمو فيرنر “لايبزيج”.

2020_8_EuroTOTSWS

تعافي لاعب الأهلي المصري حمدي فتحي من فيروس كورونا

 تعافى حمدي فتحي، نجم خط وسط فريق الكرة بالنادي الأهلي، تماماً من فيروس كورونا الذي اصيب به خلال الأسابيع الماضية. وبات حمدي فتحي على مقربة من العودة لتدريبات النادي الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة. واطمأن اللاعب على نتيجة التحاليل والفحوصات الطبية التي أجراها من خلال مسحة جديدة خضع لها قبل يومين. وانضم حمدي فتحي لصفوف الأهلي في شتاء 2019 قادماً من صفوف نادي إنبي.