أرشيف التصنيف: اتصل بنا

بوفيشة : إيقاف مرافق مريض اعتدى على الإطار شبه الطبي

نفذا اعوان واطارات مستشفى بوفيشة وقفة احتجاجية على خلفية الاعتداء على ممرضتين بقسم الاستعجالي في ليلة البارحة من طرف مرافق لمريضة.

وتاتي هذه التحركات الاحتجاجية التصعيدية لاستفحال هذه الظاهرة في اغلب المستشفيات العمومية.

وتجدر الإشارة الى انه تم ايداع شكاية في الغرض و تعهد مدير المستشفى بالملف واعطى الاولية اللازمة والاحاطة بالاعوان والقيام برفع الدعوة للحق الشخصي فتم تتبع المعتدي من قبل اعوان الشرطة وتم ايقافه بعد اذن النيابة العمومية.

متابعة / مكرم السعيدي

23 % من رواد الأنترنات يتأثرون سلبا بما تنشره وسائل الإعلام الإلكترونية حول الكورونا

كشف موقع ” واب رادار ” للتصرف في قواعد المعطيات الضخمة، ان 23 بالمائة من رواد الشبكة العنكبوتية يتاثرون سلبا بما تنشره وسائل الاعلام الالكترونية من مادة اخبارية حول كوفيد 19 .
وبيّن في إحصائيات نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك، أن 19 بالمائة من رواد الانترنات يتاثرون ايجابا بالمادة الاخبارية المنشورة في حين يبقى 57 بالمائة محايدين.
وأضاف الموقع الذي يعتمد في تحاليله على ما يزيد عن 4500 موقع على شبكة الانترنات، أن وسائل الاعلام الالكترونية في تونس تخصص حوالي 28 بالمائة من المحتوى الاعلامي الذي تنشره للحديث عن فيروس كورونا المستجد.
وتشهد تونس منذ 2 مارس تاريخ ظهور اول اصابة بفيروس كورونا انتشارا للفيروس لتبلغ عدد الاصابات 922 حالة ما جعل السلطات في البلاد تقر حجرا صحيا شاملا يلتزم فيه المواطنون بالبقاء في منازلهم.
وقد اثر هذا الوضع على الصحة النفسية للمواطنين ويوصي الاخصاء النفسانيون بضرورة تركيز وسائل الاعلام على الجانب الايجابي في تناول مسالة فيروس كورونا وخاصة بالحديث اكثر عن حالات الشفاء منه عن حالات الوفاة.

برلمان: دعوة رؤساء الكتل لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية ورئيس هيئة الانتخابات وجلسة ممتازة يوم 30 أكتوبر

قرر مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد اليوم الخميس دعوة رؤساء الكتل للاجتماع يوم الاثنين القادم للتداول في موضوع انتخاب أربعة أعضاء في المحكمة الدستورية وكذلك في مسألة انتخاب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وفق ما صرح به رئيس المجلس محمد الناصر، عقب الإجتماع.

كما قرر المكتب تنظيم جلسة ممتازة يوم 30 أكتوبر الجاري لاستقبال رئيس البرلمان الأوروبي الذي سيؤدي زيارة رسمية إلى تونس تفاعلا مع زيارة محمد الناصر السابقة إلى لبروكسل مرفوقا بوفد برلماني، حسب ما أعلن عنه محمد الناصر الذي بين أن هذه الزيارة ستكون مناسبة لدعم التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

وذكر الناصر بأن البرلمان الأوروبي كان أنجز دراسة حول الوضع في تونس وقدم لائحة إلى كافة الدول في الاتحاد الأوروبي دعا فيها إلى تحويل الديون المخلدة بذمة تونس إلى استثمارات، وهي مبادرة كانت صادقت عليها المفوضية الأوروبية وجسدتها العديد من الدول من خلال تحويل الديون إلى استثمارات، مبرزا أن مجلس النواب سيتولى استغلال قيمة البرلمان الأوروبي ووزنه وسيوظف هذه العلاقات المتينة بين البرلمانين لخدمة مصلحة البلاد.

وأفاد محمد بن صوف، مساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام والاتصال، أن المكتب نظر أيضا في قرار الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين المتمثل في قبول الطعن في الفصل 33 من مشروع القانون الأساسي المتعلق بالأحكام المشتركة للهيئات الدستورية وإحالته على لجنة التشريع العام لإعادة النظر.وينص هذا الفصل على ان تبت المحاكم الادارية في نزاعات الهيئات مع اعوانها

كما تولى النظر في تقارير عدد من اللجان الخاصة حول عملها خلال الدورة البرلمانية السابقة.

وات

معتمد القيروان الجنوبية: سنواصل حملتنا ضد الانتصاب الفوضوي و ” الرّخ لا “

في إطار مواصلة الخطة الجهوية للحد من ظاهرة الانتصاب الفوضوي أدى معتمد القيروان الجنوبية محمد قطقوط، زيارة تفقدية لعدد من الأماكن،حيث أكد في تصريح لموفدنا زبير العياري انه تم تسجيل تراجع كبير على مستوي الانتصاب الذي كان يشكل عائقا أمام حركة المرور ويعطل السير الطبيعي المواطنين.

المحتجون يغلقون الطريق الرابطة بين حفوز و القيروان

أقدم سكان و أهالي منطقة المرايحية على غلق الطريق الرابطة بين حفوز و القيروان على مستوى مدخل حفوز،و ذلك للمطالبة بالماء الصالح للشراب،هذا و قام المحتجون بغلق  مقر المعتمدية و البلدية باضرام النار في الاطارات المطاطية.

الصحبي الرزقي 

سوسة- النفيضة: احتجاجات وغلق الطريق للمطالبة بإصلاحه

نفذ عدد من سواق سيارات النقل الريفي وعدد من المواطنين وقفة احتجاجية تم على إثرها غلق الطريق الرابطة بين النفيضة وسيدي سعيدان وذلك للمطالبة بالإصلاح الطريق التي كثرت بها الحفر مما أثر سلبا على عمل أصحاب السيارات النقل الريفي والتاكسي الجماعي وحافلات شركة النقل بالساحل وسيارات المواطنين ولازالت الطريق مغلقة في انتظار تدخل السلط لفظ الأشكال هذا وقد حرم عدد من التلاميذ من الالتحاق بمقاعد الدراسة وفق ما صرح به أحد المحتجين لمراسلنا مكرم السعيدي