إعلانات

أخبار وطنية

عماد الدايمي:إلياس المنكبي متورّط في قضية تحيّل تسببت للتونيسار في خسائر تصل إلى 350 مليارو الفخفاخ و هيئة مكافحة الفساد على علم

عماد الدايمي:إلياس المنكبي متورّط في قضية تحيّل تسببت للتونيسار في خسائر تصل إلى 350 مليارو الفخفاخ و هيئة مكافحة الفساد على علم

قال رئيس مرصد “رقابة” عماد الدايمي، إن قرار اقالة الرئيس المدير العام للتونيسار إلياس المنكبي يعد احدى إجراءات إنقاذ الشركة وتجنبيها سيناريوهات الإفلاس أو التفويت”.

و اضاف الدايمي في تصريح خلال برنامج صبرة + على موجات صبرة أف أم، أن بحوزة المرصد وثائق تورط الرئيس المدير العام المقال في أخطر عملية تحيل عرفتها الشركة التي اؤتمن عليها في تاريخها، و قام المرصد بايداع شكاية في الغرض منذ أسابيع بعد تقص عميق حصل فيه على وثائق ومعطيات موثقة بما فيه من الشركة الكندية المعنية بالصفقة.

و تتمثل عملية التحيل حسب الدايمي، في إبرام صفقة مع مزود كندي من أجل اصلاح عدد من محركات الطائرات (6 محركات) و بعد الاتفاق معه تم اقحام شركة منتصبة في جزر الكراييب (جنة ضريبية) على ملك تونسي هو الصديق المقرّب للمنكبي لتلعب هذه الشركة دور الوساطة و تتحصل على المبالغ المالية من تونس و تقوم بتحويلها للشركة الكندية.

و اضاف ان هذه الشركة قامت باستلام الاموال المرصودة للشركة الكندية و لم تقم بتسليمها اياها ما تسبب في حجز 4 محركات و اقرار غرامات مالية بسبب عدم الخلاص في الآجال و هو ما كلف الشركة خسائر مادية تتراوح بين 300 و 350 مليار.

و قال عماد الدايمي إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و رئيس الحكومة الياس الفخفاخ على علم بكل تفاصيل هذا الملف لكنهما لم يتحرّكا .

https://www.facebook.com/302249740699/videos/329431378055081/?__so__=channel_tab&__rv__=all_videos_card
إقرأ أكثر
القيروان : انطلاق الندوة المولدية الدولية 48 بتقنية التواصل عن بعد تحت اشراف وزير الشؤون الديني...
على اثر الاستمرار المتعمد في تجاهل إعطاء الثقافة الوطنية ومبدعيها من فنانين وفاعلين ثقافيين في...
دعا الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة ببوحجلة و الغرفة الجهوية لاصحاب المعاصر بالقيروان أصحاب المع...
عودة التقلبات الجوية بداية من اليوم.. خلايا رعدية متوقع نشاطها بالمناطق الغربية ترافقها امطار ثم...
تسجيل نشرة الأخبار 08:00
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إثيوبيا على خلفية بنائها سد النهضة الذي قد تعمد مصر "إلى تفجي...

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم