إعلانات

أخبار جهوية

القصرين: أهم القرارات إثر اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا

القصرين: أهم القرارات إثر اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا

أقرت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا المنعقدة اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 بمقر ولاية القصرين تحت اشراف المعتمد الأول عاطف الماسي و بحضور كافة أعضائها جملة من القرارات والإجراءات وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

- مواصلة غلق المقاهي والمحلات المفتوحة للعموم بكامل مرجع نظر معتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وسبيطلة وسبيبة وفوسانة وفريانة يوميا من الساعة الثامنة مساء (20:00) إلى الساعة الخامسة صباحا (05:00).

- مواصلة منع الألعاب الورقية والنارجيلة (الشيشة) في جميع المقاهي بكامل مرجع نظر القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وسبيطلة وسبيبة وفوسانة وفريانة.

- تقليص عدد الكراسي والطاولات داخل المقاهي و المطاعم وخارجها إلى حدود النصف بكامل مرجع نظر القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وسبيطلة وسبيبة وفوسانة وفريانة، مع الإلتزام التام بحمل الكمامات وأن لا يتجاوز عدد الجلوس شخصين إثنين لكل طاولة، بما يسمح باحترام المسافة اللازمة لتحقيق التباعد الاجتماعي.

- مواصلة غلق الحمامات ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية بكامل مرجع نظر ولاية القصرين.

- مواصلة غلق الميضاة بالمساجد والجوامع بكامل مرجع نظر ولاية القصرين، مع التزام المصلين بحمل الكمامات واصطحاب سجادة خاصة لكل مُصلَّ. ويسري العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 وإلى حين انتهاء الموجب. هذا ويتولّى السادة المعتمدون رؤساء اللجان المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة والسادة رؤساء البلديات والسادة رؤساء المصالح الإدارية والأمنية تنفيذ هذا القرار، كل في مجال اختصاصه وحسب مرجع النظر الترابي. وحيث أنّ عدم الالتزام ينذر بمزيد تفاقم الوضع، ممّا قد ينجرّ عنه اللجوء إلى قرارات أكثر حدّة وصرامة، فإنّ الدعوة موجّهة للجميع بملازمة أقصى درجات اليقظة والانتباه والتقيّد بكافة التدابير الوقائية اللازمة للمساعدة على الحدّ من انتشار الفيروس واستعادة استقرار الوضع الوبائي بالجهة، وذلك خاصة فيما يتعلّق بحمل الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي. مع التأكيد على الالتزام بعدم مغادرة مرجع نظر ولاية القصرين إلا عند الضرورة القصوى.

متابعة محمد علي السعداوي 

إقرأ أكثر

إعلانات

  • مباشر

  • واب كام

  • طرب

  • القرآن الكريم