وزيرة الصحة بالنيابة: قسم التوليد بمستشفى منزل تميم يدخل حيز الاستغلال في جانفي 2020

2019/11/10 @ 22:31

أكدت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ، الاحد، “ان قسم التوليد وطب النساء بالمستشفى الجهوي بمنزل تميم سيدخل حيز الاستغلال الفعلي بداية من شهر جانفي 2020” بعد ان تم استكمال مختلف مكونات المشروع ولم يبق سوى تركيز احدى الالات، الذي من المبرمج ان يكون خلال شهر ديسمبر على اقصى تقدير.

وقالت بالشيخ “ان هذا القسم الجديد، الذي يتم انجازه بمواصفات عالمية، سيساهم في حل احدى ابرز الاشكاليات الصحية بمنطقة منزل تميم والمعتمديات المجاورة خاصة في ظل توفر كل التجهيزات الطبية اللازمة والاطار الطبي وشبه الطبي اذ يشرف على القسم استاذ مبز ويساعده طبيبان اخصائيان و7 اطباء مقيمين وسيتم دعمهم السنة القادمة باستاذ مساعد جامعي ليكونوا فريقا متكاملا لتامين كل الخدمات الطبية بهذا القسم.
وشددت على انه سيتم العمل خلال المجلس الجهوي للصحة القادم الذي سيخصص لولاية نابل، على طرح ملف قسم طب الاطفال الذي سيشكل اولوية بالنسبة لولاية نابل خاصة وان انجاز قسم توليد بهذا المستوى لا يمكن ان يكتمل الا بقسم ولدان واطفال من نفس المستوى لتامين رعاية صحية متكاملة للام الحامل ولمولودها.
واشار مدير المستشفى الجهوي بمنزل تميم فوزي بن عبد الله، من جهته، الى ان الكلفة الجملية لانجاز قسم التوليد بمنزل تميم فاقت 3 ملايين دينار من بينها اكثر من 2,4 ملايين دينار للبناء واكثر من 500 الف دينار للتجهيزات.
وابرز ان القسم سيشع لا فقط على معتمدية منزل تميم بل انه سيقرب الخدمات الصحية لطب النساء والتوليد لمتساكني معتمديات قليبة وحمام الاغزاز والهوارية والميدة وقربة.واضاف ان القسم الجديد سيقدم خدمات لتقصي سرطان الثدي ولمتابعة الاصابات بهذا المرض كما سيقدم خدمات للمساعدة على الانجاب في اطار وحدة متخصصة في هذا القسم.