Covid Chifa2 Medniiin

والي مدنين: جريمة في حق الولاية.. مصابون بكورونا يعيشون ويتحركون وسط 65 مهاجرا غير نظامي سليما

جريمة في حق ولاية مدنين، وصف والي مدنين الحبيب شواط بقاء خمس أشخاص من المهاجرين غير النظاميين من حاملي فيروس كورونا وسط 65 شخصا سليما جريمة في حق ولاية مدنين والدولة التونسبة ككل بررها ممثل منظمة الهجرة الدولية مكتب جرجيس بانه بعيدا عن دورها الرئيسي المنحصر في الإعاشة.

وحمّل شواط ممثل المفوضية الحاضر في جلسة متابعة الوضع الوبائي بولاية مدنين المنعقدة بميدون جربة، حمله المسؤولية كاملة لعدم التزامهم بعزل المصابين وتوفير ارضية خصبة للاختلاط وبالتالي العدوى وهو ما يعد جريمة.

من جانبه، أكد المندوب الجهوي للصحة بمدنين أن الفريق الطبي المعني بمتابعة وضعية المهاجرين غير النظاميين بمبيت جرجيس دعا المشرفين إلى عزل المصابين في ظل عدم توفر بقاع بمركز الايواء بولاية الكاف.

واصدر والي مدنين الحبيب شواط امرا عاجلا لنقل المصابين الحاملين لفيروس كورونا عاجلا والتزام المنظمة الدولية للهجرة بحراستهم جيدا وتحمل مسؤوليتهم كاملة من حراسة واعاشة على أن تتكفل الادارة الجهوية للصحة بمدنين بضمان نقلهم. وتجدر الاشارة الى ان الحالات الخمس المسجلة في صفوف المهاجرين غير النظاميين هم من جملة السبعين شخصا الذين أنقذهم جيش البحر صبيحة عيد الأضحى بتاريخ 31 جويلية الفارط.

نعيمة خليصة