ناجي جلول:”مصادر تمويل بعض المترشحين للرئاسة مشبوهة وتتعلق بأغراض خاصة كالتهرب الجبائي..”

2019/09/11 @ 15:44

نفى ناجي جلول المرشح للانتخابات الرئاسية انسحابه من السباق الانتخابي و اعتبر أن ذلك إشاعة مغرضة و أكد أن هذه الحملة تفتقر للاخلاق السياسية و انه لا وجود لبرامج انتخابية بل توجد عمليات تشويه للاطاحة بباقي المترشحين.كما قال جلول إن  المشهد السياسي أصبح مقرفا و غير نزيه،و أضاف أنه لا يمكن بناء دولة قوية دون إصلاح و إيجاد طرق لتطبيق برامج ناجحة ، كما أكد أنه يجب تطهير النظام السياسي و إنهاء التشتت بين الأحزاب إلى جانب فرض إصلاحات في قطاع التربية و التكوين و الذي سيتم بفضله القطع مع الجريمة و غيرها من مشاكل البلاد.

من جهة أخرى أكد جلول انه لا يمكن أن يخلص تونس من الفساد فاسد و ان عديد اللوبيات و عدد من رجال الأعمال يحكمون في الاقتصاد الموازي و المنظم . و شدد على ضرورة القضاء على الفساد و ضمان الأمن و النظافة و غيرها لجلب الاستثمار الخارجي و هي مهمة رئيس الدولة الذي يجب أن يكون قادرا على جلب المستثمرين .كما أكد على ضرورة أن يتم التركيز على على العلاقات الديبلوماسية.

و في سياق آخر استغرب جلول مصادر الاموال التي تم استعملها بعض المترشحين في حملاتهم الانتخابية و اعتبرها غير متوافقة مع المبالغ المرصودة للانتخابات، مؤكدا أن البعض اعتمدها كصفقة من أجل أغراض خاصة مثل التهرب الجبائي و الامتيازات و غيرها.

أميرة التواتي