موقع فرنسي: مراسلة سرية من الشاهد لتعيين نائبة من حزبه ورفض واسع من شركاء “الستاغ”

2019/11/22 @ 11:33

كشف موقع maghreb confidentiel المتخصص في الشؤون المغاربية أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد شرع في تعيين بعض المقربين منه على رأس بعض مؤسسات الدولة قبل تسليم منصبه لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.

وأضاف الموقع أن الشاهد قرر تعيين النائبة بحزب “تحيا تونس” ليلى أولاد علي على رأس الشركة التونسية للكهرباء والغاز للطاقات المتجددة steger المملوكة من قبل “الستاغ” والعديد من الشركاء الخواص.

ووفق المصدر المذكور وصلت تعليمات الشاهد في هذا الشأن إلى الرئيس المدير العام لـ”الستاغ” منصف الهرابي عبر مراسلة سرية ممضاة من طرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني.

واشار maghreb confidentiel إلى أن بقية الشركاء في الشركة التونسية للكهرباء والغاز للطاقات المتجددة لا ينظرون بعين الرضاء إلى مسعى الشاهد وان “أمان بنك” ومجموعة PIRECO التابعة لمجمع الاخوة بن عياد اضافة إلى مكتبي الدراسات STUDI و COMETE ENGINEERING تطالب بتعيين مهندس مختص في الطاقات المتجددة وتعتبر أن اختيار ليلى أولاد علي سياسي بحت.

وذكّر الموقع بانه سبق لليلى أولاد علي أن اشرفت من 2006 إلى 2008 على متابعة المسائل التقنية والمالية لصندوق التحول الطاقي التابع للوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ثم ادارة المركز المتوسطي للطاقات المتجددة من 2008 إلى 2013 وهو مركز تكوين تأسس سنة 2004 في اطار التعاون التونسي الايطالي.