111111model News 2019 Avec Logo

من بينها إلغاء صلاة الجمعة: قرارات جديدة لمجابهة “كورونا” بعد تسجيل 28 إصابة محليّة بقابس

اجتمعت، مساء أمس الثلاثاء، اللّجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” بولاية قابس لمتابعة الوضع الوبائي بمنطقة الحامة، بعد أن سجلت هذه المنطقة يوم أمس 28 اصابة محلية جديدة بهذا الفيروس، ليرتفع بذلك عدد الاصابات المحلية بها الى 37 حالة.

وقررت اللجنة، خلال اجتماعها الذي أشرف عليه المعتمد الأول للولاية، قدور براهمي، إلغاء أداء صلاة الجمعة بجوامع الحامة والحامة الغربية، وغلق كل دورات المياه بالجوامع والمساجد، الى جانب إلغاء كل الرحلات الترفيهية والسياحية من والى الحامة، وكذلك السفرات باتجاه كل الشواطئ بوسائل النقل العمومي المنتظم وغير المنتظم، ومنع كل التجمعات بالاحتفالات والأعراس والاقتصار على أفراد العائلة المضيقة بالفضاءات العائلية المفتوحة، وذلك الى حين إشعار آخر.

وأكدت اللجنة، على أنه يمنع على كل أصحاب المقاهي والمطاعم المتواجدة بالحامة والحامة الغربية السماح للحرفاء بالجلوس في الفضاءات التابعة لهم والاقتصار على خدمة البيع فقط، داعية كافة الأهالي والمتساكنين إلى التقيد بالبروتوكول الصحي وتجنب التنقل من والى الحامة والحامة الغربية بدون موجب.

وأشارت، في ذات السياق، الى أنها ستواصل متابعة الوضع الوبائي لفيروس “كورونا” بهذه المنطقة عن قرب وستتخذ القرارات المناسبة وفقا لتطور هذا الوضع بها.

المصدر: وات