منها 10 لحزب قلب تونس: تقديم 20 طعنا في “التشريعية” وانطلاق المرافعات

2019/10/29 @ 11:22

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري، أن الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية تلقت إلى حدود صباح اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019  20 طعنا في الأحكام الابتدائية المتعلقة بنتائج الانتخابات التشريعية.

واوضح الغابري في تصريح أن المحكمة تلقت 10 طعون في طور الاستئناف من حزب “قلب تونس” و3 من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات و4 من القائمة المستقلة “أسود الوطن” وطعن من حركة “نداء تونس” عن دائرة القيروان وطعن من حركة “تحيا تونس” بدائرة أريانة وطعن من حزب “آفاق تونس” عن دائرة اريانة ايضا.

وأشار الغابري إلى انطلاق المرافعات في طور الاستئناف بداية من يوم امس الاثنين، مفيدا بأن الدوائر الاستئنافية حددت جلستي مرافعة لليوم ولغد الأربعاء، ملاحظا أن المحكمة تحدّد هذه الجلسات على ضوء عدد القضايا المقدمة وانها تسعى للإسراع في البتّ فيها.

وذكّر الغابري بأن موغد 10 نوفمبر هو آخر أجل لتلقي الطعون في طور الاستئناف، متوقعا ارتفاع عدد الطعون المقدمة حتى انتهاء آجال قبول هذه المطالب.

يُشار إلى أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حسناء بن سليمان كانت قد اكدت أمس الاثنين أن الهيئة تقدمت بـ3 طعون لدى دوائر الاستئناف بالمحكمة الادارية في الأحكام الابتدائية المتعلقة بنتائج الانتخابات التشريعية.

واوضحت بن سليمان أن الطعون المقدمة تشمل 3 قضايا هي إلغاء نتائج الانتخابات بدائرة ألمانيا، وإلغاء مقعد لقائمة “نداء تونس” بدائرة القصرين ،وإعادة مقعد لـ “حزب الرحمة” بدائرة بن عروس، مشدّدة على اأنّ الهيئة أعدّت ملفا متكاملا يحتوي على جميع المستندات القانونية والشهادات اللازمة في الأحكام المذكورة.

يذكر أن المحكمة الإدارية أقرّت يوم 22 أكتوبر الجاري قبول عدد من الطعون وتعديل نتائج الانتخابات، وأعادت مقعدا لت “حزب الرحمة” بعد أن كانت أسندته هيئة الانتخابات إلى حزب “حركة الشعب” بدائرة بن عروس، وأقرّت إسناد مقعد لـ “حركة الشعب” بدل حركة “نداء تونس” بدائرة بالقصرين، وإلغاء كامل النتائج الأولية المصرّح بها في الدائرة الانتخابية بألمانيا وإعادة التصويت بها.

يشار إلى أن الدوائر القضائية الاستئنافية للمحكمة الإدارية تلقت 102 طعن في نتائج الانتخابات التشريعية المجراة يوم 6 اكتوبر 2019.

الشارع المغاربي