مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية : اغلب الخروقات متعلقة بقلب تونس و الحزب الدستوري الحر وعدد من القائمات مستقلة

2019/10/11 @ 13:03

قال رياض الطرابلسي عضو الهيئة المديرة بمرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية ، إن هيئة الانتخابات كانت بصفة إجمالية موفقة في انجاح الانتخابات التشريعية . و أضاف الطرابلسي ان المخالفات كانت متنوعة و شملت القائمات الحزبية مثلها مثل القائمات المستقلة، حيث تمت ملاحظة تفشي كبير للدعاية و خرق الصمت الانتخابي، تواصل الإشهار السياسي في يوم الاقتراع من خلال استعمال سيارات مكتراة و سيارات خاصة من خلال نقل الناخبين الى مراكز الاقتراع و تجميعهم في مكان واحد إلى جانب استعمال المال لشراء الذمم و شراء الأصوات و اكثر الخروقات . و اشار رياض الطرابلسي عضو الهيئة المديرة بمرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية أن اكثر الخروقات متعلقة بقلب تونس و الحزب الدستوري الحر وعدد من القائمات مستقلة.

من جانبها تحدّثت عزيزة الحمروني منسقة برامج بمرصد شاهد عن حالات توزيع الاموال لشراء الأصوات بكل من زغوان أريانة الانطلاقة 1 و الزهراء و قابس. و أشارت أن دائرة زغوان سجلت فيها أعلى وتيرة للمخالفات من بينها توزيع الأموال و عنف من طرف ممثلي القائمات المستقلة.

 

متابعة رمزي العياري