الأخبارالاقتصاد

مجموعة البنك الدولي مستعدة لمواصلة دعم تونس في جهودها الاصلاحية

2019/04/13 @ 19:48
أعرب نائب رئيس مجموعة البنك الدولي فريد بالحاج ، عن استعداد البنك مواصلة دعم تونس في جهودها الإصلاحية بما يساعدها على تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفق بلاغ اصدرته ، السبت ، وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.
وجاءت ، تاكيدات بالحاج في اطار لقاء جمعه بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، على هامش مشاركة الوفد التونسي في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة حاليا بواشنطن.
وبحث الجانبان التعاون المالي والفني القائم بين مجموعة وتونس ومدى تقدم عدد من المشاريع التنموية الممولة وبرنامج التعاون في المرحلة القادمة والوضع الاقتصادي في تونس وما يجابهه من تحديات ومن أبرزها الرفع من نسق النمو وخلق الثروة.
واستعرض العذاري، كذلك ، رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية اديسينا ايكونومي التعاون المالي القائم بين تونس والبنك ومدى تقدم المشاريع الممولة من قبله فضلا عن تدارس برامج المرحلة القادمة كما تناول مع نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار آمنة نافارو، واقع التعاون المالي بين تونس ومؤسسة التمويل الاوروبية.
وقدم العذاري ، خلال جلسة نظمها البنك العالمي حول موضوع ” شبكات التغطية الاجتماعية” عرضا تضمن المقاربة التونسية في مجال التغطية الاجتماعية خاصة لفائدة الطفولة والفئات الهشة وكذلك البرامج الإصلاحية المزمع تنفيذها بهدف مزيد تعزيز المنظومات ذات العلاقة بالمجال.
المصدر: وات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق