قفصة: تواصل أشغال تهيئة وصيانة عدد من المؤسسات التربوية | Radio Sabra FM Tunisie

تتابعون الآن

تتابعون الآن

قفصة: تواصل أشغال تهيئة وصيانة عدد من المؤسسات التربوية

79
0
Share:
2018/08/09 @ 21:26

أفادت رئيسة مصلحة البناءات والصيانة والتصرف في الممتلكات بالمندوبية الجهوية للتربية بقفصة، ألفة برهومي، اليوم الخميس 8 أوت 2018، أنه في اطار الإستعداد للعودة المدرسية لسنة 2018-2019، تواصل المندوبية الجهوية للتربية بقفصة انجاز جملة من المشاريع لتهيئة وصيانة عدد من المؤسسات التربوية بالجهة.

وأشارت ألفة برهومي، أن مشاريع التهيئة والصيانة تشمل المدرسة الاعدادية بالمظيلة بتهيئة الساحة، وبناء حجرات ملابس، وقاعة للأساتذة، والمركب الاداري، والوحدات الصحية، والشبكة الكهربائية، بكلفة الجملية تقدّر ب993 ألف دينار، وبنسبة تقدم في الأشغال بـلغت 60 بالمائة.
وأضافت برهومي، أن الانتهاء من هذه الأشغال سيكون في موفى شهر ديسمبر، مؤكدة أنها لن تؤثر على السير العادي للدروس.
وأشارت، إلى أنه تم الانطلاق منذ شهر جوان الماضي، في تهيئة المدرسة الاعدادية بمعتمدية أم العرايس والمدرسة الاعدادية حي الشباب بقفصة المدينة، بكلفة جملية قدرت ب1.3 مليون دينار وبتمويل مشترك مع البنك الأوروبي للاستثمار، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 30 بالمائة.
وتم اليوم الخميس، التسلم الوقتي لمشروع بناء مطبخ وقاعة أكل وبيت تبريد بالمعهد الثانوي بالعيايشة من معتمدية بلخير، والذي قدرت كلفة انجازه الجملية بـ388 ألف دينار، وفق ذات المصدر.
وأشارت برهومي، إلى أن مشاريع التهيئة والصيانة شملت عددا من المدارس الإبتدائية بكل من ‘كاف دربي’ بمعتمدية قفصة الجنوبية والعمايمية 1 والعمايمية 2 بمعتمدية سيدي عيش بكلفة جملية قدرت ب 414 ألف دينار، وبلغت نسبة تقدم الأشغال فيها 40 بالمائة.
واعتبرت رئيسة مصلحة البناءات والصيانة، أن معظم أشغال تهيئة وصيانة هذه المؤسسات التربوية تشهد نسقا بطيئا في عملية إنجازها وذلك بسبب عدم توفر اعتمادات الدفع للمقاولات المكلفة بإنجازها.

المصدر: وات

Share: