فتح باب الترشح لاختيار باعثي مؤسسات صغرى في هذه المجالات

أعلنت كل من وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة التربية ، في بلاغ مشترك اليوم الجمعة 12 جويلية 2019، عن فتح باب الترشح للإنتفاع ببرنامج “جيل جديد من الباعثين” لاختيار باعثي مؤسسات صغرى في مجال التعهد والصيانة العادية للمؤسسات التربوية (70 مؤسسة صغرى) ومجال تعهد وصيانة التجهيزات الاعلامية والشبكات ( 26 مؤسسة صغرى).

ويأتي ذلك وفقا لمقتضيات الأمر عدد 542 لسنة 2018 المؤرخ في 28 ماي2018 المتعلق بضبط برامج الصندوق الوطني للتشغيل وشروط وصيغ الانتفاع بها،

وتتولى وزارة التكوين المهني والتشغيل تخصيص خط تمويل لإسناد قروض ميسرة تشمل كامل تكاليف المشروع عن طريق موارد الصندوق الوطني للتشغيل يعهد بالتصرف فيه للبنك التونسي للتضامن، في حين تتولى وزارة التربية ابرام صفقات إطارية بالتفاوض المباشر لمدة ثلاث سنوات مع المؤسسات المحدثة في حدود 200 ألف دينار كحد أقصى سنويا.

ويمكن للمؤسسات المحدثة في إطار هذا البرنامج من التعاقد مع مشترين عموميين آخرين دون أن يتجاوز المبلغ الإجمالي للصفقات المبرمة 600 ألف دينار سنويا.

كما تتولى الوزارتان تكوين المترشحين المقبولين في مجالات بعث وتسيير المؤسسات من طرف موجهين ذوو خبرة إضافة إلى تكوين في مجال التدخل والمهام الموكلة إليهم.

ويتعين على الراغبين في المشاركة :

المبادرة بالتسجيل عن بعد عبر الموقع www.edunet.tn بداية من تاريخ صدور هذا البلاغ إلى غاية 28 جويلية 2019 وسحب مطلب الترشح.

إرسال ملفات ترشحهم كاملة عن طريق البريد مضمون الوصول أو البريد السريع أو إيداعها مباشرة لدى المندوبية الجهوية للتربية التي يرغبون الترشح عليها في ظرف مغلق يحمل عبارة لا يفتح” جيل جديد من المؤسسات الصغرى” بداية من تاريخ فتح موقع التسجيل عن بعد حتى تاريخ 31 جويلية 2019.

ملاحظات:

لا يعتبر هذا البرنامج انتدابا بأي من الوزارتين وإنما هو برنامج تحفيزي لأصحاب الشهائد العليا لبعث مشاريع لحسابهم الخاص.
يرفض وجوبا كل مطلب ترشح لم يقم صاحبه بالتسجيل عن بعد أو ورد بعد تاريخ آخر أجل لتقديم ملفات الترشح أو لا يتضمن الوثائق المطلوبة.
يتم التعامل مع المؤسسات البنكية للتثبت من مديونية المترشحين الذين اجتازوا الاختبار الشفاهي حيث لا يقبل كل مترشح تبين بذمته قروض غير مستخلصة.
يتم التثبت لدى مصالح الجباية والصناديق الاجتماعية حول وضعية المترشح.
لا يمكن الترشح إلا بعنوان مندوبية جهوية واحدة.

3. مراحل المناظرة:

تشتمل المناظرة على مرحلتين:

مرحلة قبول أولي بالملفات: يتم فيها ترتيب المترشحين طبقا لمعايير الشهادة والتربصات والتكوين والخبرة.

مرحلة الاختبار الشفاهي: اختبار شفوي يتم فيه تقييم معارف المترشحين ومهاراتهم وقدراتهم على التواصل واحداث مؤسسات وتسييرها.

يتم اعلام المترشحين بتواريخ الاختبارات ونتائجها بمقتضى بلاغات تصدر في الصدد عبر:

– الموقع المخصص للتسجيل عن بعد www.edunet.tn

– موقع الواب www.emploi.gov.tn لوزارة التكوين المهني والتشغيل وصفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي Facebook