عين دراهم: غلق الطريق الوطنية 17 احتجاجا على انقطاع الماء

2019/08/14 @ 17:03

أغلق عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، بمدينة عين دراهم الطريق الوطنية رقم 17 وذلك للاحتجاج عن تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب في عدد من المناطق من بينها منطقة الحوايزية وسيدي عبد الله وببّوش وعين البيضة وغيرها.

وحالت عمليّة الغلق التي طالت الطريق الرابطة بين مدن عين دراهم وطبرقة وفرنانة وجندوبة وعمدون من ولاية باجة، في تعطل حركة المرور بشكل كامل وسط حالة من الغضب، لا سيما في ظل عجز مستعملي الطريق عن عودة أدراجهم، نظرا لضيق الطريق وطول المسافة التي توقفت فيها السيارات والشاحنات.

وقال عدد من المواطنين المشاركين في غلق الطريق، في تصريحات متطابقة ل (وات)، أنهم سئموا الوعود التي كثيرا ما قدمها المسؤولون عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالجهة وبقية الأطراف المتدخلة، لا سيما وأن انقطاع الماء تجاوز الاسبوع في بعض الأحياء.

من جهته، أكد رئيس إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بجندوبة، بشير بن سلامة، أن عملية الانقطاع جاءت نتيجة انسدادات داخل الشبكة المؤمنة لمياه الشرب وأعطاب نجمت عن عمليات الضخ الغير معتادة التي انتهجتها الشركة، لمجاراة الطلب المتزايد على الماء خلال أيام العيد.

وأوضح ذات المصدر، ل(وات)، أن أعوان الشركة بصدد القيام بالاصلاحات التي استوجبتها تلك المستجدات، متعهدا بعودة ضخ الماء مساء هذا اليوم، على حدّ قوله.

المصدر: وات