111111model News 2019 Avec Logo

عميد المحامين يلتقي المشيشي ويدعو الطبقة السياسية إلى “الاجتماع حول مصلحة الوطن”

ال رئيس الهيئة الوطنية للمحامين، ابراهيم بودربالة، في لقائه بالمكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي اليوم الخميس بدار الضيافة بقرطاج، إنه أصبح محتما على الطبقة السياسية بتنوعاتها الاجتماع حول المصلحة المشتركة للوطن.

ودعا بودربالة، في تصريح إعلامي عقب اللقاء، إلى أن تكون رؤى مكونات الطبقة السياسية “رحمة للبلاد وليس نقمة”، معتبرا أن الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد يحتم على الجميع الاتفاق على عدد من الأهداف المشتركة لإنقاذ الوطن.

وأضاف أن الفترة المقبلة تستوجب تكاتف كافة الجهود لانقاذ البلاد، معبرا عن استعداد المحامين للوقوف إلى جانب المجهودات التي من شأنها أن تصل بالبلاد إلى شاطئ الأمان.

ويواصل المكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي، اليوم الخميس، مشاوراته بشأن تكوين الحكومة الجديدة، ويجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من رؤساء المنظمات والجمعيات المهنية، وهم يوسف بوزاخر رئيس المجلس الأعلى للقضاء (رفض التصريح عقب اللقاء) وابراهيم بودربالة عميد المحامين، فضلا عن أنس الحمادي رئيس جمعية القضاة التونسيين، وأميرة العمري رئيسة نقابة القضاة التونسيين. ويمنح الدستور للمكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي مهلة شهر لتقديم تركيبة حكومته للبرلمان لنيل الثقة، وذلك بداية من 26 جويلية الماضي.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد كلف المشيشي بتكوين حكومة جديدة منذ 25 جويلية الماضي، إثر استقالة رئيس الحكومة الحالية الياس الفخفاخ بسبب شبهات تضارب مصالح، وذلك بعد أشهر قليلة من نيل حكومته ثقة البرلمان (في فيفري 2020). ويشار إلى أن الحكومة المقترحة للحبيب الجملي، مرشح حزب حركة النهضة (فائز بأكبر عدد من مقاعد البرلمان)، عقب انتخابات 2019، كانت فشلت في نيل ثقة البرلمان.

(وات)