642c53f78b334f43d0ceea730a173e56 W775

عماد الدايمي:إلياس المنكبي متورّط في قضية تحيّل تسببت للتونيسار في خسائر تصل إلى 350 مليارو الفخفاخ و هيئة مكافحة الفساد على علم

قال رئيس مرصد “رقابة” عماد الدايمي، إن قرار اقالة الرئيس المدير العام للتونيسار إلياس المنكبي يعد احدى إجراءات إنقاذ الشركة وتجنبيها سيناريوهات الإفلاس أو التفويت”.

و اضاف الدايمي في تصريح خلال برنامج صبرة + على موجات صبرة أف أم، أن بحوزة المرصد وثائق تورط الرئيس المدير العام المقال في أخطر عملية تحيل عرفتها الشركة التي اؤتمن عليها في تاريخها، و قام المرصد بايداع شكاية في الغرض منذ أسابيع بعد تقص عميق حصل فيه على وثائق ومعطيات موثقة بما فيه من الشركة الكندية المعنية بالصفقة.

و تتمثل عملية التحيل حسب الدايمي، في إبرام صفقة مع مزود كندي من أجل اصلاح عدد من محركات الطائرات (6 محركات) و بعد الاتفاق معه تم اقحام شركة منتصبة في جزر الكراييب (جنة ضريبية) على ملك تونسي هو الصديق المقرّب للمنكبي لتلعب هذه الشركة دور الوساطة و تتحصل على المبالغ المالية من تونس و تقوم بتحويلها للشركة الكندية.

و اضاف ان هذه الشركة قامت باستلام الاموال المرصودة للشركة الكندية و لم تقم بتسليمها اياها ما تسبب في حجز 4 محركات و اقرار غرامات مالية بسبب عدم الخلاص في الآجال و هو ما كلف الشركة خسائر مادية تتراوح بين 300 و 350 مليار.

و قال عماد الدايمي إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و رئيس الحكومة الياس الفخفاخ على علم بكل تفاصيل هذا الملف لكنهما لم يتحرّكا .

⭕تسمعوا صبرة + مع أسماءاقالة الرئيس المدير العام للتونيسار عماد الدايمي مرصد رقابة يتهم المنكبي بالتورط في 3قضايا و عملية تحيل تسببت في اضرار بقيمة 350 مليار

Publiée par Sabra FM sur Mardi 7 juillet 2020