عاجل : مصر تمنع حسن شاكوش صاحب أغنية “في هواي انت قاعدة معايا” من الغناء بسبب كلمة “خمور وحشيش”

اصدر نقيب الموسيقيين هاني شاكر تنبيه على كل المنشأة السياحية وبواخر النيل والملاهي الليلية والكافية بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.
وأعلن طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين ان قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل محمد رمضان وان النقابة لن تمنحه تصريحاً بالغناء مرة أخرى، اما الأسباب فتعود الى اعتبار ان هذا النوع من الأغاني مهدد للثقافة العامة والأديان بسبب الكلمات الموحية لعادات غير أخلاقية في الكثير منها وباعتبار ان هذه الأغاني قد افرزت ما يسمى بمستمعي الغريزة .
كما اكد هاني شاكر بعدم القبول بما حدث ن تجاوز في حفل استاد القاهرة من حسن شاكوش، اما حسن شاكوش رد على هذا القرار انه سيلتزم بقرار النقيب معتذرا عما حدث في الحفل ، وبرر بأنه حدث خطأ اثناء عرض الاغنية حيث عرضت النسخة القديمة منها قبل التعديل .
وأوضح النقيب هاني شاكر ان شروط العضوية بالنقابة لا تعتمد على جمال الصوت فقط وانما الالتزام بالقيمة العليا للمجتمع والأخلاق.

 

كما علق الملحن والموسيقار حلمي بكر خلال حواره مع الإعلامي عمرو اديب على أغاني المهرجانات وقال بانها تمثل واقع التزوير اللحني والكل مشارك في الجريمة مطالباً لمحاكمة كل مثقفي السمع لأغاني المهرجانات في مصر.