111111model News 2019 Avec Logo

رجاء الجداوي في مرحلة حرجة.. تدهور الحالة الصحية للفنانة المصرية وابنتها تطلب الدعاء لها

قالت وسائل إعلام مصرية، الأحد 21 جوان 2020، نقلاً عن مصادر طبية بمستشفى أبوخليفة الصحي بالإسماعيلية، إن حالة الفنانة رجاء الجداوي تدهورت خلال الساعات الماضية ووصلت لمرحلة حرجة، ما استلزم وضعها على جهاز تنفس اصطناعي، لوصول الأكسجين إلى الرئة مباشرة.

المصدر الطبي أفاد بأن معاناة الجداوي منذ نحو شهر وعدم شفائها من كورونا مع تقدمها في السن أدى إلى سوء حالتها الصحية، خصوصاً بعدما أكدت الأشعة أن الفيروس لا يزال متشبثاً بالرئة التي لم تعد تعمل بشكل كامل، مؤكداً أن حالة التنفس لديها أصبحت سيئة للغاية، وهو ما دفع الفريق الطبي المشرف على علاجها إلى وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي لوصول الأكسجين إلى الرئة بشكل مباشر بعد تدهور حالتها الصحية خلال الساعات الماضية.

أميرة مختار، ابنة رجاء الجداوي، بدورها أكدت في وقت سابق أن الحالة الصحية لوالدتها ليست على ما يرام، بعدما تم إجراء المسحة الثالثة التي أكدت أن الفيروس لا يزال موجوداً، وأنها في حاجة ماسّة إلى دعوات الجميع من محبيها في العالم العربي.

كما نشرت أميرة صورة لها مع والدتها قديمة تعود إلى سنوات طويلة، عندما كانت في طفولتها، وكتبت تعليقاً على الصورة: “أمي”

اصابة الجداوي: في وقت سابق كشفت الفنانة أنها تتلقى الرعاية داخل مستشفى العزل بمدينة الإسماعيلية، وذلك بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا، موجهة في رسالة إلى المصريين نصيحة بضرورة زيادة الحذر من الفيروس الذي وصفته بـ”الشبح”. 

الجداوي تعد أول فنانة مصرية تصاب بالفيروس داخل البلاد، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، في مارس 2020، إصابة الفنانة المصرية المعتزلة رولا محمود بكورونا أثناء وجودها بالعاصمة البريطانية لندن.

جاء الكشف عن إصابة الجداوي بكورونا خلال تصويرها نهاية مسلسل “لعبة النسيان”، الذي عُرض في رمضان، ما أثار خشية من أن الفنانين المشاركين في العمل والذين خالطوها من أن يكونوا قد أُصيبوا هم أيضاً بالفيروس.

عربي بوست