حالة احتقان في كلية العلوم بالمنستير..وبطاقات ايداع بالسجن في حق 14 طالبا

تشهد كلية العلوم بالمنستير منذ صباح اليوم حالة احتقان شديد بسبب خلافات بين طلبة الكلية في خصوص اجراء الامتحانات مما أستوجب حضور قوات الامن بطلب من عميد الكلية بعد أن تطورت الامور الى تبادل للعنف بين الطلبة و اعتداءات طالت الاطار التدريسي و الاطار الاداري للكلية حيث قامت قوات الامن بايقاف 16 طالبا و أذنت النيابة العمومية بفتح بحث ضدهم.

و ختمت الابحاث هذا المساء حيث اصدرت النيابة العمومية بطاقات ايداع في شأن 14 طالبا على ذمة مزيد من الأبحاث من أجل الاعتداء الخفيف على موظف عمومي و تعطيل حرية الشغل و هضم جانب موظف عمومي بالقول و التهديد بما يوجب عقابا جنائيا حسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا.


و أضاف بن جحا أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت بإطلاق سراح طالبين إثنين بعد ثبوت عدم تورطهما في التهم الموجهة لبقية الطلبة.
و أشار بن جحا أن عميد كلية العلوم بالمنستير و كاتب عام الكلية تقدما بقضية عدلية ضد 14 طالب بعد منع أكثر من 300 طالب من اجتياز الامتحانات صباح اليوم. 


من جهة أخرى شكلت هذه الايقافات حالة من الاحتقان لدى زملائهم مما دفعهم للاحتجاج امام مقر منطقة الامن الوطني بالمنستير المدينة و منها تحولوا الى مقر الكلية لعقد اجتماع بالطلبة و النظر في اتخاذ خطوات جديدة امام هذه الوضعية الجديدة وفق ما أكده أحمد الضويوي الممثل عن الطلبة بالكلية:

متابعة:منير المنستيري