حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ينفق أكثر من 4 ملايين دولار على حصان

كشفت شبكة CNN الأمريكية أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، دفع أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي، من أجل شراء حصان السبق الأعظم في العالم لهذا العام.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، الأحد 13 أكتوبر  2019، أنه  حتى أشهر الخبراء «اندهشوا» من مبلغ 3.6 مليون جنيه إسترليني (4.4 مليون دولار) على المهر الأغلى هذا العام الذي اقترب من إتمام العام الأول من عمره.

حاكم دبي يشتري البطل المحتمل القادم

اشترى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحصان الصغير في النهاية بعد حرب مزايدة شرسة، إذ زار الشيخ محمد بن راشد مزاد تاترسالس لبيع المهور في شهر أكتوبر الذي أقيم في نيوماركت بإنكلترا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول ليتأكَّد من حصوله على البطل المحتمل القادم في هذه الرياضة.

ويُتوقَّع الكثير الآن من الأخ غير الشقيق لبارني روي الفائز بسباقات G1، وهو بالتأكيد من سلالة مذهلة، فهو نتاج تخصيب الفحل دباوي للفرس ألينا ابنة العظيم غاليليو.

قال ممثل الشيخ أنطوني سترود لموقع تاترسالس: «إنه حصانٌ رياضي حقاً، ورشيق الحركة». وأضاف: «الشيخ محمد هو من اختاره. كان الحصان المفضل بالنسبة له اليوم».

واستكمل: «كلفنا أكثر مما اعتقدنا، لكن عليك أن تدفع الكثير لتحصل على هذا النوع من الخيل».

غرد تاترسالس عبر حسابهم على تويتر: «المعروض رقم 148: 3,600,00 جنيه إسترليني.

من إسطبل Hazelwood Bloodstock إلى إسطبل godolphin

المهر الأغلى في أوروبا لهذا العام: الشيخ محمد يؤمن لإسطبل godolphi شراء الأخ غير الشقيق للحصان دباوي من الأب بارني روي مقابل 3,600,00 جنيهاً إسترليني».

عربي بوست