تأجيل الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية

2019/11/06 @ 15:53

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، بأن الهيئة أجلت موعد الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية إلى يوم الجمعة 8 نوفمبر عوضا عن الخميس مثلما كان مقررا في السابق إلى حين ارسال المحكمة الادارية الأحكام النهائية في طعون نتائج الاستحقاق الانتخابي المذكور.

وأكد المنصري في تصريح اليوم، أنه لا يمكن للهيئة الاعلان عن النتائج النهائية دون وصول وثيقة رسمية من المحكمة الادارية، مشيرا إلى أن الهيئة ستنظم ندوة صحفية بمقر الهيئة الفرعي تونس 1 بداية من الحادية عشر صباحا، نافيا علمه بحضور كافة أعضاء الهيئة الندوة (في ظل الخلافات الاخيرة بين عضوين منها ورئيسها).

من ناحية أخرى اشار المنصري إلى أن مقاضاة رئيس الهيئة نبيل بفون عضوي الهيئة نبيل العزيزي وعادل البرينصي سيؤثر على الأجواء داخل مكتب مجلس الهيئة، رافضا الخوض أكثر في التفاصيل.

يُذكر أن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أودع اليوم لدى النيابة العمومية الملف الخاص بالخلاف مع عضوي الهيئة نبيل العزيزي وعادل البرينصي على خلفيات اتهامات وجهها له بسوء تصرف مالي واداري وبشبهة اختراق للهيئة.

الشارع المغاربي