تأجيل الاستماع إلى نبيل القروي إلى يوم 23 جويلية القادم

2019/07/12 @ 10:38

تم اليوم الجمعة 12 جويلية 2019، تأجيل الاستماع إلى نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس بالقطب القضائي المالي إلى يوم 23 جويلية المقبل لتقديم المؤيدات وما تضمنه الملف.

ووفق ما أكده الأستاذ كمال بن مسعود محامي الدفاع عن نبيل القروي، في تصريح لقناة نسمة إثر الخروج من مقر القطب القضائي، تم طلب إبقاء منوبه بحالة سراح والنظر في إمكانية رفع تحجير السفر خلال جلسة الاستماع القادمة التى ستقدم خلالها هيئة الدفاع المؤيدات التى تبني طلب الرفع.

وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي، قررت توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما.

كما أفاد القطب القضائي الإقتصادي والمالي، في بلاغ له يوم الإثنين الماضي، بأن قاضي التحقيق المتعهد بالملف، أقر تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير السفر وتجميد الاموال، وذلك منذ يوم 28 جوان الفارط.

يشار الى أن منظمة “أنا يقظ”، كانت تقدمت بشكاية يوم 2 سبتمبر 2016 إلى القطب القضائي الاقتصادي والمالي، بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال من قبل كل من غازي ونبيل القروي ، وذلك باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ، ليقرر وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي على إثر هذه الشكاية فتح بحث تحقيقي في الموضوع.

المصدر: باب نات