بنزرت: رفع الوقفة الاحتجاجية لأصحاب وسائل النقل الجماعي غير المنتظم

2019/04/15 @ 22:17

تم عشيّة اليوم الاثنين 15 أفريل 2019، رفع الوقفة الاحتجاجية، التي كان نفذها عدد من أصحاب وسائل النقل الجماعي غير المنتظم (التاكسي واللواج والنقل الريفي) المنضوين تحت الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، منذ منتصف نهار اليوم، أمام مقر ولاية بنزرت، للمطالبة بالافراج عن زملائهم الذين تم الاحتفاظ بهم من قبل المصالح الأمنية، على خلفيّة تعمدهم غلق الطرقات صباح اليوم، على مستوى مدخلي الجسر المتحرك من جهتي بنزرت المدينة وجرزونة.

ولاحظ رئيس المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الاجرة ببنزرت، طارق الهمامي، أن الوقفة الاحتجاجية لمنظوريه ورغم أسبابها المشروعة “إلا أنها سجلت عددا من الاخطاء التي كان بالامكان تلافيها”، مقدما اعتذاراته للمواطنين الذين تعطلت مصالحهم ولكل الهياكل الادارية والأمنية.

وأعرب ذات المتحدث، عن رجاءه في عدم تكرار مثل هذه الاحتجاجات، مشددا على أن أبواب الادارة وكل المصالح بالجهة دائما مفتوحة أمام مهنيي القطاع للحوار والتفاوض، على حد قوله.

ويشار أن جلسة في الغرض جمعت بمقر الولاية، مجموعة من ممثلي المحتجين، فضلا عن المعتمد الاول للولاية، عادل المبروك، نيابة عن والي الجهة، وثلة من المصالح الامنية ومعتمدي بنزرت الشمالية وجرزونة.

ويذكر أن أصحاب وسائل النقل الجماعي غير المنتظم (سواق سيارات التاكسي والنقل الريفي واللواج)، المنتمين للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، كانوا قد نفذوا صباح اليوم الاثنين، وقفات احتجاجية، قاموا خلالها بغلق مداخل المدن بجل المعتمديات والمفترقات الحيويّة، مما أثر سلبا على سير العمل بالجهة، قبل عودة الحركة المرورية لنسقها الطبيعي.

المصدر: وات