بلديات 2018: الاتحاد المدني قدم 382 قائمة انتخابية

أفاد الاتحاد المدني (ائتلاف يضم 11 حزبا و مستقلين)، اليوم الخميس، بأنه قدم 382 قائمة انتخابية للتنافس في الانتخابات البلدية المقررة في السادس من  2018.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ صحفي، أن تلك القائمات موزعة بين 48 قائمة باسم الاتحاد المدني و 144 قائمة حزبية مقدمة من قبل الاحزاب المكونة للاتحاد، الى جانب 190 قائمة مواطنية مستقلة تدعمها وتشارك فيها القوى المشكلة للاتحاد المدني.

واعتبر الاتحاد المدني تقديم هذا العدد من الترشحات قبل ساعة من غلق باب قبول ملفات الترشحات لهذا الموعد الانتخابي نجاحا في انجاز الاهداف الاولية المرسومة لهذا الائتلاف، الذي أعلن عنه رسميا في 23 جانفي الفارط.

ولاحظ الاتحاد أن تقديم 382 قائمة انتخابية يعد انتصارا للتوجه الائتلافي الجامع للقوى السيساية والمدنية الوسطية والتقديمية ، ويؤكد ولادة قوة وطنية لها وزنها في الساحة السياسية وستكون فاعلة في ممارسة الحكم المحلي في جميع أنحاء البلاد، حسب نص البلاغ.

يذكر أن عدد الدوائر الانتخابية (البلديات) في الانتخابات البلدية المقبلة هو 350 دائرة، أما عدد القائمات التي تقدمت للتنافس في هذا الموعد الانتخابي فبلغت، وفق آخر حصيلة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات(الساعة الثالثة من ظهر اليوم الخميس ) 1741 مطلبا، موزعة بين 948 قائمة حزبية و104 إئتلافية و689 مستقلة.

وكانت احزاب آفاق تونس والبديل التونسي والحزب الجمهوري والحركة الديمقراطية وحزب العمل الوطني الديمقراطي واللقاء الديمقراطي وحزب المبادرة والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحزب المستقبل وحركة مشروع تونس وحزب تونس أولا، قد وقعت في 23 جانفي الفارط بيانا التزمت فيه بجعل البلدية إطارا ومدرسة لممارسة الديمقراطية المحلية وبنقل المعركة ضد الفساد الى الصعيد المحلي.
كما التزمت تلك الأحزاب، بأن تكون البلدية قاطرة محلية من أجل التنمية وآداة فعالة لحماية البيئة والنظافة وتجديد المدن.

وات