بعد أن كان خارج سيطرة الدّولة : استرجاع عقار دولي فلاحي بمساحة 743 هك في سليانة

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بسليانة اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020 عقارا دوليا فلاحيا يشتمل على ضيعتين فلاحيتين متلاحمتين معروفتان باسم “النموّ وسيدي مدين”، بمساحة جملية تقدّر بـ 743 هك ، كائن بمعتمدية الكريب من ولاية سليانة، وذلك إثر تنفيذ لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة عبد الرزاق الدّخيل.

وجرى استرجاع العقار الدولي بحرص من وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية ، غازي الشواشي ، تماهيا مع الخطة المرسومة لاسترجاع أملاك الدولة المستولى عليها بدون وجه حقّ ، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة لوالي الجهة عبد الرزاق الدخيل ومعتمد الكريب أحمد الغزّي ، والمدير الجهوي لأملاك الدّولة والشؤون العقارية عماد العيفي والسلط الأمنية وفعاليات المجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن العقار الدولي كان خارج سيطرة الدّولة، بحكم أنه كان تحت تصرّف أحد المستثمرين الذي صدر في شأنه فسخ عقد كراء في فيفري 2018 ، لكنه واصل تصرفه بدون وجه شرعي متعمدا تسويغ أجزاء من العقار لفائدة الغير.

وقامت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بسليانة فور استرجاعها للعقار بتسليمه لديوان الأراضي الدولية للتعهد به بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفه وحسن استغلاله في أقرب الأوقات لفائدة التنمية بالجهة.