52322743 303

بطلب من عائلة قادمة من فرنسا..إخضاع افرادها للتحاليل يكشف عن حالة وافدة

سجّلت الادارة الجهوية للصحة بمدنين حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لشاب قادم من فرنسا لا يحمل اي أعراض وفق ما صرح به المدير الجهوي للصحة جمال الدين حمدي لمراسلتنا نعيمة خليصة.
وأوضح حمدي أن عائلة المصاب بادرت بالقيام بالتحليل المخبري للتأكد من سلامة أفرادها من الكورونا رغم أنهم قدموا من دولة خضراء والاستظهار بالتحليل المخبري غير اجباري، وبرفع عينات منهم تبيّن أن أحدهم مصاب وسيتم تحويله الى مركز الكوفيد بالمنستير.
وأكد محدثنا أن الفرق الطبية ستقوم بالمسح الوبائي في محيط العائلة معربا عن تقديره لوعي العاىلة القادمة من الخارج وبتدرت لوحدها بطلب التحاليل لضمان سلامتها وسلامة المحيطين بها.
وبخصوص التونسيين العائدين من ليببا المصنفة بالمنطقة الحمراء، قال المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي إن الادارة في انتظار صدور نتيجة تحاليل 317 تونسيا يخضعون للحجر الصحي الاجباري بأحد نزل جزيرة جربة على أن يتمكنوا من العودة الى ديارهم وفق نتيجة التحاليل المخبرية.
وإجمالا يتسم الوضع الوبائي بالولاية بالاستقرار وكل الحالات كانت وافدة باستثناء حالة محلية بجرجيس لها خصوصية في انتظار شفاء حالتين هما الان بمركز الكوفيد بالمنستير.