بداية من الليلة : امطار غزيرة مع امكانية تساقط الثلوج بالمرتفعات الغربية

2018/02/09 @ 10:13

أفاد المهندس الأول بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي اليوم، الجمعة 09 فيفري 2018، بأنه بداية من اليوم ستسجل أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون محليا غزيرة بمناطق الجنوب الشرقي وبأقصى الشمال الغربي مع إمكانية تساقط محلّي للثلوج ليلا بالمرتفعات الغربيّة.

وأضاف أن كميات الأمطار تكون غزيرة من 20 إلى 30 مم بعين دراهم وجندوبة وطبرقة وباجة كذلك في الجنوب الشرقي بجربة وبن قردان والذهيبة بينما تكون ضعيفة ومتفرقة في بقية المناطق في حدود 1 مم.

وأكد محرز الغنوشي أن الريح ستكون قوية نسبيا من القطاع الشمالي من 30 إلى 45 كلم/س فتدريجيا قوية من 40 إلى 60 كلم/س قرب السواحل الشرقية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات كما تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء ظهور الخلايا الرعدية.

هذا وأشار إلى أنه سيتم تسجيل إنخفاض في درجات الحرارة وإمكانية تساقط الثلوج بداية من الليلة في المرتفعات الغربية في الكاف والقصرين

كما قال إن الطقس سيتواصل باردا في نهاية الأسبوع مع تسجيل تساقطات خاصة بالشمال والسواحل الشرقية وتكون الريح قوية في أغلب مناطق البلاد، في حين يعود الإستقرار تدريجيا بداية من مساء يوم الإثنين .

المصدر : اخر خبر