الدورة الثانية لـ “حفل العلوم ” من 10 إلى 15 نوفمبر القادم بمدينة العلوم بتونس

2018/10/08 @ 16:07

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع مدينة العلوم بتونس من 10 الى 15 نوفمبر القادم الدورة الثانية لـ »حفل العلوم » وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للعلم في خدمة السلام والتنمية الذي تحييه اليونسكو يوم 10 نوفمبر من كل سنة.
وتهدف هذه التظاهرة حسب ما ورد في بلاغ صحفي لمدينة العلوم تلقت (وات) نسخة منه اليوم الإثنين إلى إثراء الثقافة العلمية لدى العموم وتحفيز الشباب على الإهتمام بالعلم وإبراز أعمال الباحثين والمهن المتأتية من البحث وتيسير الحصول على المعلومات العلمية ذات الجودة ودعم تقاسم المعرفة وتبادلها
بين الباحثين والمواطنين.
وأضاف البلاغ أن الوزارة أعدت بهذه المناسبة برنامجا علميا ثريا على المستويين المركزي والجهوي وذلك بالتعاون مع شركائها من الوزارات المتدخلة ومكونات المجتمع المدني حيث ينطلق برنامج « حفل العلوم » بافتتاح رسمي يوم السبت 10 نوفمبر القادم بمدينة العلوم التي ستفتح أبوابها للعموم مجانا طيلة اليوم ثم تليه عدة محاضرات لكفاءات علمية وطنية وأجنبية حول أهمية العلوم.
وتنظم الوزارة يوم الأحد 11 نوفمبر تظاهرة كبرى بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يتضمن عروضا تنشيطية وورشات تحسيسية حول أهمية العلوم وندوات علمية وتثقيفية.
أما على المستوى الجهوي فتنظم الجامعات ومراكز البحث بالتعاون مع المندوبيات الجهوية للتربية والمجتمع المدني عدة برامج تتضمن معارض في الشوارع والفضاءات الكبرى وندوات وملتقيات تحسيسية.
ووجهت الوزارة في هذا الصدد الدعوة الى كل الجمعيات بمختلف جهات البلاد للمشاركة في هذه الدورة وتقديم برامجها عن طريق الموقع الرسمي للوزارة
وذلك قبل 27 أكتوبر الجاري وكل المواطنين إلى حضور كل الأنشطة التي ستنظم بالمناسبة والمشاركة بكثافة في كل الفعاليات.

وات