الانطلاق الفعلي لمشروع صفة الطالب المبادر بفضاء المعهد العالي لإدارة الأعمال بصفاقس

تم اليوم الخميس 6 فيفري 2020, الانطلاق الفعلي لمشروع صفة الطالب المبادر الذي تم الاعداد له منذ 3 سنوات بفضاء المعهد العالي لإدارة الأعمال بصفاقس و هو ثاني قطب يتم تركيزه بعد القطب الموجود بكلية الطب.
وقد أشرف رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني على إفتتاح هذا الفضاء بحضور مدير قطب المبادرة بجامعة صفاقس محمد بالحاج و وفد من جامعة ليون ومن الوكالة الجامعية الفرنكفونية “AUF” ومن جامعة رومانيا “CLUJ” الشركاء الأوروبيين في مشروع “SALEEM” قطب الطالب المبادر. حيث تم الإعلان عن استغلال الفضاء «Incubateur » الذي تم إعداده لمرافقة الطلبة الذين سيتمتعون بصفة الطالب المبادر بجامعة صفاقس.
و في تصريح لمراسلتنا بصفاقس أميرة التواتي، أكد محمد بالحاج مدير قطب المبادرة بجامعة صفاقس أن الغرض من هذه المبادرة هي خلق افكار مشاريع من الطلبة و تكوينهم و الإحاطة بهم ماديا و معنويا و ذلك بمساعدة عديد الشركاء من بينهم رجال أعمال.كما أضاف أنه على كل طالب مبادر مرسم بالماجيستير أو بالاجازة تقديم فكرة مشروعه إلى جامعة صفاقس و أن تمت الموافقة عليه فستتم عملية المساعدة و التأجير لينتصب الطالب بعد 3 سنوات لحسابه الخاص. هذا و أضاف بالحاج أن هذه المبادرة تخص طلبة جامعة صفاقس على أن يقع تعميم هذه التجربة مستقبلا في باقي الجامعات بمختلف ولايات الجمهورية.

 

متابعة أميرة التواتي