Model News 2019

اقلعت منذ قليل طائرتان عسكريتان محملتان بشحنة من الأدوية والمواد الطبية والمساعدات الغذائية في إتجاه بيروت

أقلعت صباح اليوم الخميس 6 أوت 2020 من المطار العسكري بالعوينة طائرتان عسكريتان محملتان بشحنة من الأدوية والمواد الطبية والمساعدات الغذائية التي أذن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس بتوجيهها إلى لبنان تضامنا مع الشعب اللبناني الشقيق في محنته، وذلك على إثر الانفجار العنيف الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت أول أمس الثلاثاء.

وقد حضر عملية شحن المساعدات كل من وزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة بالنيابة السيد محمد الحبيب الكشو، إلى جانب مستشاري رئيس الدولة للشؤون الديبلوماسية السيد عثمان الجرندي وللأمن القومي الأميرال عبد الرؤوف عطاء الله. كما تمت عملية شحن المساعدات الطبية والإنسانية بحضور مدير عام الصحة العسكرية أمير لواء طبيب مصطفى الفرجاني.

وعلاوة على توجيه طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات كان رئيس الدولة أمر أيضا بجلب مائة جريح من المصابين جراء الانفجار، ستتكفل تونس برعايتهم وسيقع علاجهم بكل من المستشفى العسكري وبباقي المستشفيات التونسية، وذلك من منطلق الواجب الإنساني وتأكيدا لوقوف تونس إلى جانب لبنان في هذا الظرف الصعب الذي يحتم مزيدا من تعزيز التضامن والتآزر بين الشعوب.