Publicite

توزيع 150 عقد عمل وتربص وديبلومات لفائدة اصحاب الشهادات العليا وبقية المستويات

2018/01/12 @ 20:11

تم اليوم بمدينة بنزرت توزيع حوالي 150 عقد عمل وتربص للحياة المهنية وشهادات مدقق خارجي في مجال المعيار العالمي لنظام ادارة الطاقة وديبلومات في اللغات لفائدة اصحاب الشهائد العليا وبقية المستويات التعليمية والتكوينية من الباحثين عن شغل وبعث مشاريع خاصة من ابناء الجهة.

وقال وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان لدى إشرافه على موكب تسليم العقود والشهادات، ” ان العقود الموزعة تمثل حلقة من حلقات البرامج الاستراتيجية لحكومة الوحدة الوطنية قصد دفع قطاع التشغيل عبر الاليات العمومية دون اعتبار حلقة الاليات الخاصة” .

وذكر ان الدولة تمول مختلف اليات التشغيل بما قيمته 300 مليون دينار سنويا، مضيفا أنه في إطار تثمين قطاع التكوين المهني سيتم العمل على تدعيم الاليات الناجحة والقطع نهائيا مع الاليات التي لم تحقق اهدافها من خلال الاعلان قريبا عن جملة من الاجراءات المجددة في المجال .

وأشرف الوزير من ناحية أخرى على ابرام عقد شراكة وخدمات بين مندوبيتي الشباب والرياضة والتكوين المهني والتشغيل ببنزرت لتعزيز برامج التكوين والاحاطة للشباب واطلع قبل ذلك على جملة من المشاريع الصغرى أنجزها عدد من الباعثين الشبان المنتفعين ضمن البرنامج النموذجي للمهن الخضراء ببنزرت.

وتمكن البرنامج النموذجي للمهن الخضراء حسب القائمين عليه، من بعث 22 مؤسسة في مجال الاقتصاد الاخضر وادماج 380 فردا من مجموع 850 فردا مبرمجا ضمن المشروع في سوق الشغل، وتعزيز قدرات حوالي 380 آخرين من شركاء البرنامج والمؤسسات الخاصة.

Publicité