Publicite

تعثّر مفاوضات القطاع الخاص : هذا ما اتفق عليه الطبوبي وبوشماوي

2017/02/17 @ 19:40

تمحور اللقاء الذي جمع، ظهر اليوم الجمعة، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، برئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، حول تعثر المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص، والسبل الكفيلة بإيجاد الحلول لهذا الملف، لما له من انعكاسات سلبية على المناخ الاجتماعي في البلاد وفِي القطاع الخاص.

ورغم التباين في وجهات النظر، خاصة في ما يتعلق بنسبة الزيادة، اتفق الطرفان على عقد جلسة ثانية وسط الأسبوع القادم من أجل تذليل الصعوبات والتباحث حول حلول للاشكاليات العالقة.

من جهة أخرى، وفي إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع الاحزاب السياسية بشأن الوضع العام في البلاد، استقبل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم، كلا من قيادة نداء تونس، وحركة النهضة، وتم التباحث بشأن مزيد تنقية الاوضاع الاجتماعية، ومقاومة الفقر والبطالة، والعمل من أجل القضاء على التفاوت الجهوي.

وسيواصل الامين العام للمنظمة الشغيلة، خلال الاسبوع القادم، لقاءاته مع بقية الاحزاب، علما وأنه كان أجرى لقاءات مع وفد من الحزب الجمهوري ومع قيادة الجبهة الشعبية.

يذكر أن الطبوبي يؤدي بداية من يوم الاحد القادم زيارة إلى المملكة المغربية يلتقي خلالها قيادة الإتحاد المغربي للشغل للتباحث بشأن سبل تفعيل الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، كما يزور، في نفس الاطار، بداية شهر مارس المقبل، الجزائر للقاء القيادة النقابية الجزائرية.

وات

Publicite